أول لاعب إسرائيلي يتوجه إلى دبي للعب مع ناد إماراتي وأدرعي يعلق (صورة وفيديو)

 توجه اللاعب الإسرائيلي ضياء سبع إلى دبي ليصبح أول لاعب من الدولة العبرية يلعب في الدوري الإماراتي.

وكتب الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه بتويتر: “لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج”.

وأكدت مصادر أن اللاعب وهو من فلسطينيي 48 سيلعب لنادي النصر الإماراتي.

ويبلغ ضياء 27 عاما، ويتوقع أن يوقع عقدا لـ3 مواسم بعد الاتفاق بين النادي الإماراتي والنادي الصيني الذي يلعب سبع في صفوفه حاليا (غوانزو).

ويدافع سبع عن ألوان العلم العبري منذ ثلاث سنوات، وقد استهل رحلته الكروية في الملعب البلدي في مجد الكروم، ومنه خاض عدة تجارب مع أندية من نوعية شبيبة نيس طوبروك، مكابي تل أبيب، اتحاد أبناء سخنين، قبل أن تنفجر طاقته ويوقع معه هبوعيل بئر السبع عام 2018، مقابل 2.5 مليون يورو، كأغلى لاعب محلي في تاريخ الدوري الإسرائيلي. ومع بداية العام الماضي، تلقى عرضا للانتقال إلى غوانزو، وتمت الصفقة مقابل حصول ناديه السابق هبوعيل بئر السبع على 5 ملايين يورو، وهو ما عزز مكانه ضمن قائمة أغلى لاعبي كرة قدم يحملون الجنسية الإسرائيلية.

ووقعت الإمارات وإسرائيل، في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، اتفاق تطبيع كامل للعلاقات بين الجانبين، سبقه وتلاه سلسلة من الاتفاقيات بين مؤسسات حكومية وشركات خاصة في مختلف المجالات، الاقتصادية والمصرفية والصحية والثقافية والأمنية

مقالات ذات صلة

إغلاق