فرنسا تُشيد بحنكة المغرب في مواجهة كورونا

توحدت فعاليات سياسية فرنسية منتمية لليمين واليسار، في الإشادة بالتجربة المغربية في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، والتدابير والإجراءات التي إتخذتها المملكة بتعليمات من الملك محمد السادس.
فبعد جون لوك ميلانشون، زعيم اليسار الراديكالي الفرنسي، الذي صرح لقناة “بي اف ام تي في” الاخبارية الفرنسية، قائلا إن على الدولة أن تفرض على شركات النسيج في فرنسا تصنيع الكمامات ، و على الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون أن يستفد من التجربة المغربية في هذا المجال.
بدورها إنضمت مارين لوبين رئيسة الحزب اليميني الجبهة الوطنية في فرنسا ، إلى المنوهين بالتجربة المغربية في مواجهة فيروس كورونا، وقالت إن المغرب عنده تجربة رائدة في مجال تصنيع الكمامات لمحاربة فيروس كورونا المستجد، وتفوق على فرنسا .
وصرحت لوبين، في برنامج ”إيديسيون سبيسيال” على قناة فرانس2، بأن فرانسا تنتج 8 مليون كمامة في الأسبوع، أما المغرب فأصبح يصنع 7 ملايين كمامة في اليوم، بمقدار 49 مليون كمامة في الأسبوع يعني  210 ملايين كمامة في الشهر.
وأضافت لوبين أن فرنسا يجب أن تزيد في التصنيع قدر الإمكان، بحيت أن 8 ملايين في الأسبوع هي كمية تافهة وضئيلة.
والجدير بالذكر، أن عددا كبيرا من السياسيين والإعلاميين الفرنسيين، أشادوا ونوهوا بالكفاءة المغربية في مكافحة فيروس كورونا، وإعترفوا بنجاعة الإجراءات والتدابير التي إتخذتها المملكة في هذا الإطار.،

مقالات ذات صلة

إغلاق