محكمة الاستئناف بالرباط تنتصر لتيار المستقبل بحرب البام

p 1433fc6n70

عادل الساحلي - المحرر

ألغت محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الأربعاء، القرار الصادر في المرحلة الابتدائية لفائدة الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، حكيم بنشماس، في الدعوى القضائية التي كان قد رفعها ضد شرعية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لذات الحزب سمير كودار .

وجاءت صفعة محكمة الاستئناف قوية لأنصار بنشماس، حيث قضت لصالح “تيار المستقبل” في حزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدة بذلك شرعية انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه باطلة.
ورفضت ذات الهيئة طلب قبول انتصاب اللجنة التحضيرية التي كان قد شكلها الأمين العام، والتي يرأسها البرلماني محمد التوهامي، كطرف في هذه القضية.

واعتبر عبد اللطيف وهبي، القيادي في الحزب وأبرز الوجوه في “تيار المستقبل”، أن هذا الحكم الذي صدر لفائدتهم هو “إنصاف للديمقراطية الداخلية بالحزب”.

وينتظر أن تعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، وفق مصادر من داخل الحزب، اجتماعا عاجلا، لتدارس مستجدات عقد “العرس البامي” من أجل اختيار أمين عام جديد يخلف عبد الحكيم بنشماش الذي فشل في الحفاظ على وحدة الحزب.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع قد قررت عقد المؤتمر في منتصف دجنبر الجاري، حيث واصلت الإعداد له بالرغم من المعركة التي كانت بينها وبين الأمين العام على مستوى المحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى