بحضور ثلة من المثقفين والمبدعين احتضنت المكتبة الوسائطية لمسجد الحسن الثاني حفل توقيع كتب الدكتور أمينة رضوان

أقيم يوم السبت 30 نونبر 2019 بالمكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء حفل توقيع إصدارين لفضيلة الدكتورة أمينة رضوان الباحثة في العلوم القانونية. “المنتقى في المنازعات الشغلية على ضوء الفقه والعمل القضائي و “مدونة الشغل من خلال الاجتهاد القضائي ”
حيث عرف هذا الحفل المنظم من طرف مجلة الرائدة في العلوم القانونية بشراكة مع جمعية الحمامة للتربية و التخييم فرع الألفة نجاحا منقطع النظير ، بحضور ثلة من الدكاترة و الأساتذة و السادة القضاة والمحامون والخبراء ورؤساء الجمعيات والأكاديمية والمحكمين والشعراء ورئيس الاتحاد البيضاوي و كذلك الطلبة الباحثين في مجال القانون إلى جانب الفاعلين الجمعويين.

افتتح النشاط من طرف الناقد ومسير الجلسة الأستاذ عبدالله الفكاك ، على الساعة الرابعة بعد الزوال ، بكلمة ترحيبية شكر فيها الدكاترة الأجلاء و الأساتذة الباحثين والدكتورة المحتفى بها ، كما شكر الحضور الذين حجوا لإنجاح النشاط، قبل ان يتناول الكلمة بالتعريف بصاحبة الإصدارين الدكتورة أمينة رضوان و أن يحيل الكلمة عليها إستهل الحفل بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم وبترديد النشيد الوطني .

وقد شارك في قراءة الإصدارين كل من الدكتور عز الدين الماحي، مدير مجلة “محاكمة” والدكتور مصطفى شنضيض، المحامي والمحاضر في الجامعات المغربية، وكذلك الدكتورة صباح كوتو أستاذة التعليم العالي بجامعة ابن زهر بأكادير والدكتور صلاح الدين العامري أستاذ العلوم السياسية والدكتور ميلود العضراوي استاذ باحث ، تناولوا من خلالها اهمية الكتب و تسليط الضوء على أهم الإشكاليات التي تناولتها المؤلفة من خلال كتبها.

فيما عرف هذا الحفل تكريم عدة شخصيات من عوالم و مشارب متعددة من بينهم الدكتور عزالدين الماحي والدكتورة أمينة رضوان بذروع وشواهد تقديرية عديدة تثمينا للمجهودات التي قاموا ببذلها طوال مسارهم المهني
حيث كرمت المؤلفة بذرعين تكريميين وشهادة تقديرية من طرف جمعية الحمامة للتربية والتخييم وذرع مؤسسة مسجد الحسن الثاني، كما كرمها المنتدى الدولي للابداع بشهادة دكتوراه فخرية وذرع الشخصية البارزة لسنة 2019 فيما قدمت لها الفنانة التشكيلية فاطمة غزال لوحة فنية تشكيلية رفقة الوفد المرافق للاستاذ إبراهيم جابر الفاعل الجمعوي إلى جانب مجموعة من القصائد والتذكارات التكريمية من مختلف الجهات المدنية للباحثة لما تبذله من جهد جهيد و اعترافا بفضلها العميم وعلمها الغزير وأخلاقها الرفيعة والعالية.
كما تم تكريم الدكتور عز الدين الماحي بذروع متنوعة وشواهد تقديرية مشتركة بين مجلة الرائدة في العلوم القانونية وجمعية الحمامة للتربية والتخييم وباقي الشركاء كعربون محبة وتقدير واحترام و اعترافا له بالخدمات الجليلة والعظيمة التي يقوم بتقديمها لعالم الفقه والقانون .
وايضا تم تكريم و منح السيدة الشريفة فراج جائزة الأم المثالية لسنة 2019 تكريما لجهودها وعطائها وقدرتها على تماسك أسرتها بعد وفاة زوجها، كما أنها استطاعت أن تقوم بدور الأب والأم في آن واحد فهي تستحق كل الاحترام والتقدير على ما تقوم به تجاه عائلتها .
كما تم توزيع شواهد تقديرية وذروع تكريمية للدكاترة اعضاء لجنة قراءة كتابي التوقيع الذين أخصبوا النقاش واشادوا بالكتب الذين أجمعوا على قيمتهم العلمية.
وفي الختام اعلنت الدكتور أمينة رضوان عن تاسيس مجلة الرائدة في العلوم القانونية والتي وزعت بالمناسبة شواهد المشاركة على الدكاترة والأساتذة الذين شاركوا فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى