بعد احتلاله للرتبة الثانية العماري يوجه رسالة الى المغاربة

المحرر متابعة

 

وجه إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، رسالة مؤثرة، إلى كافة المغاربة المشاركين في الانتخابات والمقاطعين منهم، وذلك عقب فوز حزب “العدالة والتنمية” بصدارة الانتخابات البرلمانية لسنة 2016، واحتلال حزبه للمرتبة الثانية.

 

وشكر العماري في كلمة مصورة نشرت على صفحة الحزب الرسمية على موقع الفايسبوك، المغاربة على الروح الوطنية العالية التي أبانوا عنها خلال هذا الاستحقاق التاريخي، مؤكداً أن المغاربة على مر التاريخ قبل الأدارسة وبعدهم، تمكنوا من الحفاظ وصون هوية المغرب عبر دفاعهم ضد كل الأطماع ومحاولات استيعاب هذا البلد، وذلك عبر طمس الهوية المتعدد للمغرب.

 

وعاهد زعيم “الجرار”، باسم قيادة الحزب، أنه سيكون إلى جانب المغاربة، للعمل على المشروع الذي جاء من أجله الحزب، وانخرط فيه أعضاء الحزب قبل تأسيس “البام”، و”هو بناء مغرب ديمقراطي حداثي يتسع لجميع المغاربة ضد كل المشاريع الشمولية والنكوصية”، كما شدد على أن الحزب سيظل جزءا من هذا المشروع، وضد جميع المشاريع التي تستهدف المغرب والمغاربة وتقتل الأمل والطموح”.

 

وأكد العماري أن حزبه رغم عدم احتلاله للمرتبة الأولى، سيدافع عن البرنامج الذي قدمه للمغاربة من موقع المعارضة، قائلاً: “لا تخافوا من الفائزين اليوم في الانتخابات، لأنه رغم احتلال العدالة والتنمية للمرتبة الأولى فهو ليس فوزا، لأن عدد الأصوات المحصل عنها لا تُعبر عن عدد المغاربة الذي يصل عددهم إلى 33 مليون”.

وناشد العماري المغاربة أن يُواصلوا قُدماً إلى الأمام، ولا يعودوا إلى الوراء أو يسمحوا لأي أحد أن يعبث بأمن واستقرار ومستقبل البلد، مشددا على أن من لديهم نية الإساءة للوطن لن يجد في وجهه فقط “الأصالة والمعاصرة”، بل كافة المغاربة سيقفون وقفة رجل واحد لصدهم، يقول العماري.

زر الذهاب إلى الأعلى