هؤلاء هم أبرز الخاسرين في الاستحقاقات التشريعية بالمغرب

المحرر متابعة

 

بعد فرز الاصوات، وإدلاء وزارة الداخلية بالنتائج النهائية للاستحقاقات التشريعية التي نظمت أمس، أضحى جليا أن أبرز الخاسرين في هذا الرهان السياسي هم الأحزاب التالية: التقدم والاشتراكية، الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية.

 

و تتمثل خسارة الأحزاب المذكورة في عدد المقاعد التي حصلت عليها والمرتبة التي حصلت عليها مقارنة مع المتصدر الأول البيجيدي وغريمه البام الذي حل ثانيا.

 

و حصل حزب الحركة الشعبية على 27 مقعدًا (20 بالقوائم المحلية و7 بالقائم الوطنية)، فيما حصل حزب الاتحاد الدستوري على 19 مقعدا (15 بالمحلية و4 بالوطنية).

 

كما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 20 مقعدا (14 بالمحلية و6 بالوطنية)، أما حزب التقدم والاشتراكية فحصل على 12 مقعدا (7 بالمحلية و5 بالوطنية).

 

فيما حصل حزب الاستقلال على 46 مقعدًا (35 مقعدًا بالقوائم المحلية، و11 بالقائمة الوطنية)، وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 37 مقعدًا (28 مقعدًا بالقوائم المحلية، و9 بالقائمة الوطنية).

 

يشار أن حزب التقدم والاشتراكية قرر عقد اجتماع لمكتبه السياسي عقب التوصل بالنتائج النهائية للانتخابات، لتدارس الهزيمة والتي تمثلت في الحصول على عدد متدني من المقاعد.

Exit mobile version