مديرية الحموشي تكشفُ تفاصيل واقعة “لايف الكوميدي أمين الراضي”

المحررـ متابعة
فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الدار البيضاء، زوال اليوم السبت (18 ماي)، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل في ولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا في منطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل في الدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

وكان الكوميدي أمين الراضي، بث مقطع فيديو على حسابه على الفايس بوك، يتهم فيه شرطيا بالاعتداء عليه، بعد توقيف سيارته في أحد شوارع الدار البيضاء، ظهر اليوم السبت.

وقال الراضي، في الفيديو: “بوليسي ضربني وهرس نظاظري، وقال لي وقف يا الحمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى