بعد إستئناف أنشطتها.. مراكب الصيد بالداخلة تجلب كمية وافرة من الأسماك السطحية

المحرر: الداخلة

أفادت مصادر مهنية من داخل ميناء الداخلة،  أن مراكب الصيد الساحلي صنف السردين التي خرجت في رحلة صيد يوم أمس الخميس 30 شتنبر 2016، تمكنت من جلب كميات وافرة من الأسماك السطحية الصغيرة.

 

و أضافت المصادر،  أن عددا من مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، التي خرجت في رحلة صيد ليوم أمس قد صادفت أثناء إبحارها وجود كميات وافرة من الأسماك المضافة، وخاصة سمك “البوري” و سمك الإسقمري “كابيلا” و سمك “اللاتشا”. مما أسفر عن عودتها بصيد وفير إلى ميناء الداخلة.

 

و أشارت  المصادر ذاتها، إلى  أن المراكب أثناء رحلة صيدها  فوجئت بوجود مكثف لهذا النوع من الأسماك، و حارت في إختيارها بخصوص ما يتعلق بإمكانية اصطياده من عدمه، نظرا لأن القوانين الضابطة كانت تقضي بصيد %3 فقط من الكوطا الفردية لكل مركب. وهو ما دفع بالمهنيين إلى ربط الاتصال ببعض الفعاليات و المصالح المختصة بقطاع الصيد البحري، التي أعطت أوامرها بإمكانية اصطياد تلك الأسماك، و ذلك بحسب الكوطا الشاملة التي حددت في 150000 طن للمراكب المستفيدة من المخزون “س”.

 

الجدير بالذكر، أن مركب الصيد صنف “السردين”، قد إستئنفت يوم 28 من شتنبر أنشتطها، بعدها عادت لتجلب كمية وافرة من الأسماك ودات جودة عالية.

 


زر الذهاب إلى الأعلى