وكيل الملك يكشف معطيات جديدة حول “جريمة شمهروش”

المحررـ ومع

معطيات جديدة كشفها بلاغ لوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، اليوم  الأحد، عن الـ15 شخصا الذين جرى اعتقالهم للاشتباه في تورطهم في مقتل سائحتين أحنبيتين بمنطقة “شمهاروش” نواحي إمليل.

وقال الوكيل العام للملك في بلاغ توصل موقع “سيت أنفو” بنسخة منه، إن 3 من الأشخاص المشتبه في تورطهم في ذبح السائحتين المتحدرتين من النرويج والدانمارك يعدون في حالة عود، حيث سبق إدانتهم في جرائم تتعلق بالاشادة بالإرهاب.

وبالموازاة مع ذلك، قال الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، إنه أحال يومه الأحد على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب 15 شخصا يشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين.

وأوضح بلاغ الوكيل العام للملك، أن النيابة العامة المختصة التمست منه التحقيق مع المشتبه فيهم من أجل أفعال إرهابية من بينها “جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك مع سبق الاصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية مع اعتبار 3 منهم في حالة عود وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والاشادة بالارهاب”.

وأضاف البلاغ، أنه يرتقب أن يتخذ قاضي التحقيق قراره بشأن اعتقال المشتبه فيهم احتياطيا، يومه الأحد، بناء على ملتمس من النيابة العامة.

48420718 378534949366197 5693403223033905152 n

زر الذهاب إلى الأعلى