دونالد ترامب يزور القوات الأمريكية في العراق

المحررـ  وكالات

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زار بصورة مفاجئة العراق برفقة زوجته ميلانيا في ليلة عيد الميلاد والتقى القوات الأمريكية هناك.

ومن قاعدة الأسد الجوية غرب العاصمة بغداد جدد ترامب الدفاع عن قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، معلناً عدم وجود أي خطط لسحبها من العراق لكنه أشار في الوقت نفسه إلى إمكان استخدام واشنطن الأراضي العراقية كقاعدة في حال أرادت القيام بشيء في سوريا على حد قوله .

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أعلن أن السلطات الأمريكية أعلمت بغداد برغبة الرئيس دونالد ترامب في زيارة العراق اليوم لتهنئة الحكومة الجديدة ولزيارة العسكريين الأمريكيين.

ورداً على زيارة الرئيس الأميركي العراق أعلن المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء السيد هاشم الموسوي أن على الرئيس الأميركي الأحمق دونالد ترامب أن يعي أن سيادة العراق جاءت بالدماء وأن القواعد لا تبنى في بلد المقاومة والشهداء. واعتبر السيد الموسوي أن الواجب يفترض على الحكومة طرد القوات الأميركية باعتبارها مساساً بسيادة البلاد.

‏من جهته الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي أكد في تغريدة على حسابه في تويتر أن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قاعدة عسكرية أمريكية من دون مراعاة الأعراف الدبلوماسية تكشف حقيقة المشروع الأمريكي في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى