الخلفي..المغرب بلد آمن مستقر و جريمة الحوز طعنة في ظهر المملكة !

المحررـ متابعة

أدانت الحكومة اليوم الخميس حادث مقتل سائحتين أجنبيتين بمنطقة “أمليل” بإقليم الحوز ، واصفةً إياه بـ”الحادث الأليم و السلوك الإجرامي الإرهابي”.

و نقل الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قوله في المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس أن ” العمل مرفوض و لا ينسجم و قيم المغاربة و لا مع تقاليدهم و لا تقاليد تلك المنطقة بالضبط”.

و استنكرت الحكومة الجريمة “استنكاراً شديداً” ، مؤكدةً أن “هذا العمل الإجرامي الإرهابي هو طعنة في ظهر المغرب و المغاربة”.

ووجهت الحكومة التحية لـ”رجال الأمن و السلطة و الدرك الملكي و القوات المساعدة و إلى كل الأجهزة و المؤسسات التي تجعل المغرب في نعمة من الأمن و الإستقرار”.

و جددت الحكومة التأكيد على أن “المغرب منخرط في محاربة الإرهاب بمقاربة شمولية استباقية تحت قيادة جلالة الملك” مشيرةً إلى أن “العمل المتواصل مكن في السنة الماضية و هاته السنة من تفكيك 20 خلية متهمة بالإرهاب”.

و أكدت الحكومة أن “لا تنمية و لا استقرار و لا إصلاحات و لا تقدم بدون أمن و أن المغرب عازم بالمضي في طريق الإصلاح و التقدم و التنمية لا يضره هذا النوع من الأحداث”.

و أشار رئيس الحكومة إلى “السرعة القياسية التي اتسمت بها حركية و عمل الأجهزة الأمنية من أجل الوصول إلى الجناة و التمكن من إلقاء القبض عليهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى