لهذا السبب تم إلغاء إفتتاح المنطقة الصناعية بسوس

المحررـ متابعة

ألغي حفل تدشين مشروع المنطقة الصناعية بمنطقة أولاد تايمة، الذي كان مُقرّرا أن يتم تنظيمه، أمس الجمعة، رغم انتهاء الأشغال بنسبة بلغت 100 بالمائة، ووضع آخر اللمسات استعداداً لتدشينه من قبل وفد وزاري.

وفي التفاصيل، تقول يومية “الصباح”، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع، أن إلغاء حفل الإفتتاح، تم بسبب غضبة ملكية على خلفية تعثر مشاريع بسوس، مندرجة ضمن مخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020، وُقّعت اتفاقياته أمام أنظار جلالة الملك، مُبرزةً أن مشروع المنطقة الصناعية أولاد تايمة، لمؤسسة العمران، أدرجته الجهة ضمن مخطط التسريع الصناعي، في إطار الاستراتيجية الجهوية للتنمية.

وأضافت الصحيفة نفسها، أن “العمران” عبأت جميع إمكانياتها اللوجستيكية لاستقبال الوفد الوزاري، واستدعت العشرات من المستثمرين المغاربة، والأجانب ومديري شركات وطنية ودولية، لحضور حفل التدشين، واطلاعهم على مكونات المنطقة الصناعية ومؤهلاتها وتجهيزاتها، في محاولة لدفعهم إلى رصد استثماراتهم بالمنطقة.

كما تفاجأ، وفق المصدر ذاته، مسيرو الجماعة الترابية أولاد تايمة، المنتمون إلى جزب العدالة والتنمية، بإلغاء زيارة الوفد الحكومي، للمنطقة الصناعية التي أطلقتها مؤسسة العمران، منذ سنة 2006، أي قبل المخطط الوطني للتسريع الصناعي 2014 – 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى