قرية أولاد موسى جنة الإسمنت: ج 10: عامل سلا يراقب من بعيد والتجار يستعدون للتصعيد

المحرر من سلا

 

لقد تطرق المحرر في أجزاء سابقة للضرر الكبير الذي تسببه ظاهرة الباعة المتجولين على التجارة المنتظمة في ظل التواطؤ العلني للباشا رئيس الدائرة وفريق عمله إن كان يعمل وفق مبدأ عمل الفريق.

 


ووفق المعلومات التي توصل بها المحرر من مصادره بعين المكان فإن عامل عمالة سلا وجه قبل أسبوعين مراسلة لم نتمكن من ترصد فحواها إلى الباشا المذكور بناء على المراسلة المشتركة للمكتبين النقابيين المحليين بالقرية المودعة بالعمالة قبل شهر.

 


وتدور في أوساط أعوان السلطة المنتعشين من ريع الباعة المتجولين أخبار تفيد بالمختصر أن مكاتبة العامل لا تخيفهم وما على التجار إلا أن “يجريو طوالهم والعامل نجاوبوه بجوج سطورة” حسب ما تفوه به أحد المقدمين التابعين لملحقة البركة.

 


وفي هذا الخضم تشهد أوساط التجار غليانا ترتب عنه مطالبة أحد المكتبين النقابيين بتجميد النشاط التجاري والقيام بوقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الرباط باعتبار العامل مسؤولا عن استمرار الوضع رغم مكاتبته.

 


وفي ضوء ذلك قرر المكتب النقابي عقد اجتماع موسع مع التجار طيلة الأسبوع المقبل حسب المناطق التجارية، وذلك لتحديد الأشكال النضالية وتدبير اللوجيستيك تحسبا لتنظيم الوقفة في أفق 20 يوما على أبعد تقدير.

 

ولنا عودة للموضوع لمواكبة الوقفة الاحتجاجية وظروفها أولا بأول.

زر الذهاب إلى الأعلى