الملك يمنح أخنوش فرصة أخرى و ربما أخيرة

المحرر الرباط

 

تنفس عزيز اخنوش الصعداء، بعد المكالمة الهاتفية التي اجراها الملك محمد السادس معه، عندما كان في مهمة رسمية داخل احدى قاعات المؤتمرات بمراكش، قبل ايام، عقبها استقباله من طرف الملك، تعزز ببلاغ للديوان الملكي أماط اللثام عن تفاصيل هذا الاستقبال.

 

و حسب مصادر جد مطلعة، فان عزيز أخنوش كشف عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجرها معه الملك محمد السادس، أثناء كلمة ألقاها داخل  قاعة المؤتمر التي كانت تعج بالمسؤولين و الفاعلين الفلاحيين، حيث أخبرهم بانه تحدث الى الملك، و أن الاخير راضي عليه و على الاطر العاملة في وزارة الفلاحة.

 

عزيز أخنوش الذي كان يتحدث عن تفاصيل المكالمة التي دارت بينه و بين الملك، لمهنيي القطاع الفلاحي خلال دورة خصصت لتقييم مخطط المغرب الاخضر، أخبر الحاضرين برضى جلالة الملك عليهم داعيا إياهم الى العمل على تنفيذ الاستراتيجية الجديدة الرامية الى العمل على الجانب الاجتماعي بالمجال القروي.

 

مصادرنا من عين المكان، اكدت على ان الرسالة الضمنية التي تلقاها المتواجدون بالقاعة، عقب حديث اخنوش عن المكالة الهاتفية مع عاهل البلاد، هو أن الملك قد اعطاه فرصة اخرى كي يستدرك الاوضاع داخل وزارته، و يعيد مخطط المغرب الاخضر الى السكة التي انحرف عنها منذ اول يوم.

 

مصادرنا تؤكد كذلك على استحالة الحديث عن رضى الملك على اخنوش من عدمه، لكن ما يمكن استخلاصه هو أن الملك قد منح فرصة أخرى للرجل كي يستدرك اخطاءه، و ربما قد تكون الاخيرة اذا ما واصل الوزير الاعتماد على نفس الوجوه في تنفيذ مخططاته، و اذا لم يحترز ممن يحيطون به داخل الديوان و خارجه، طمعا في ماله لا حبا فيه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى