قرية أولاد موسى جنة الإسمنت: ج 8: حاتم عانق الحرية وسوق غريب في زنزانة منسية

المحرر من سلا

 

تفيد المعلومات التي تحصل عليها المحرر أن حاتم رئيس جمعية كرة القدم الذي كان معتقلا نتيجة عدم أداء مقابل شيكات بدون رصيد تناهز قيمتها 9 ملايين سنتيم أو 12 مليون سنتيم حسب مصدر آخر أفرج عنه زوال اليوم بعدما تقدم رئيس جمعية تدبير ملاعب القرب ونائب أمين مالها بتنازل عن شكايتيهما ضده بعد وساطة من أعضاء جمعيات من سلا الجديدة باشروا زيارة إلى مقر مجلس العمالة لحث المسؤولين على إيجاد حل للموضوع.

 


وحسب معلومات استقاها موفد المحرر من مقربين من المعني بالأمر، فإن توقيع حاتم على الشيكات جاء عقب مطالبة أعضاء من المكتب له بأداء مبلغ 12 مليون المعتبر فائضا بين المداخيل التي حصلها عن الاستفادة من حصص اللعب بالملعبين والمصاريف التي تم صرفها.

 


أخطأ حاتم لكن الخطأ يتقاسمه معه اعضاء الجمعية الصامتون إلى وصل الأمر هذا المبلغ ومجلس العمالة الذي لم يصغ دفتر تحملات يضبط سير العمل قبل تفويت التدبير للجمعية.

 


وإقفالا لموضوع حاتم محمودة سلامة ومطلوبا حرصه على عدم تكرار الأمر، يعود المحرر إلى قضية سوق غريب للخضر بالقرية الذي راسلت جمعية تجاره جميع الجهات المعنية من أجل توفير الأرض لبناء السوق بعد عرض الملف في أول دورة بالنسبة لمجلس جماعة سلا، إلا أنه ومنذ  شهر يونيو لم يتم التوصل بأي جواب ولم يتم عرض الموضوع للنقاش بدورة أكتوبر التي مرت جلستها الأولى أمس، في حين برمج نفس المجلس “دار القاضي” بالمدينة العتيقة لسلا والتي تم إصلاحها من ميزانية المجلس لتفويت تدبيرها لمتحف بلغازي الذي يتوفر على بناية ضخمة في طريق قنيطرة بغابة معمورة بسلا لفتحها كمتحف.
ومن غباء هذا المجلس أنه قرر في دورة ماي بعدما تنبه أعضاءه للورطة غير القانونية الناتجة عن هذا التفويت، قرر تعديل مشروع الاتفاقية وتعويض متحف بلغازي ب”جمعية متحف بلغازي”، وهي الجمعية الغير موجودة وقت التصويت على هذا المقترح وربما لحدود كتابة هذه السطور.

 


وهذا الإجراء يدل على أن المجلس ارتكب خطأ حاول إصلاحه بأفدح وأفضح منه، فلا يصوغ تفويت أمر للخواص حسب الخبراء القانونيين دون احترام قواعد المنافسة بما يعني فتح طلب عروض، كما أن اقتراح التفويت لجمعية غير موجودة قانونا في حكم التعامل مع شخص ميت.

 


فاللهم اجعلنا من الموتى في رحاب مجلس جماعة سلا حتى ينعم علينا بمثل هذه النعم، ولك الله يا سوق غريب لإخراجك من السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى