صندوق الإيداع والتدبير يستحوذ على مجموعة “ضيعات زنيبر”

المحررـ متابعة

حصلت “فيبار هولدينغ”، وهي شركة استثمارية تابعة لصندوق الإيداع والتدبير، على حصة 22.6 بالمئة، من رأسمال مجموعة “ضيعات زنيبر” المختصة في الصناعات الزراعية.

وأضاف بلاغ لـصندوق الإيداع والتدبير، أن شركة “ضيعات زنيبر” تملك وتدير، عشر شركات تابعة لها تختص في تثمين الأنشطة المرتبطة بزراعة الزيتون والحوامض و زراعة الفاكهة و الفواكه الحمراء.

و قارب استثمار “فيبار هولدينغ” في شركة “ضيعات زنيبر” 400 مليون درهما، و تم هذا الاستثمار عبر رفع رأسمال الشركة ليشمل مختلف الشركات التابعة لها باستثناء قطاع صناعة الخمور والنبيذ، الذي لا يعد جزءًا من أنشطة شركة “ضيعات زنيبر”.

و تتغيا شركة “فيبار هولدينغ” من خلال هذا الاستثمار، حسب البلاغ ، إلى دعم شركة “ضيعات زنيبر” ومواكبة كل فروعها من أجل تطوير وتعزيز قيمة المنتجات الزراعية.

و تناهزمساحة الأراضي التي تملكها حاليا شركة “ضيعات زنيبر” ما يعادل2.600 هكتارا بما فيها 1.732 هكتارا مزروعا، و سيمكن هذا الاستثمار من تسهيل عملية دمج المراحل الأولية في المجال الزراعي وتعزيز رقم معاملات الشركة الموجه للتصدير.

ومن شأن هذه العملية المساهمة، في خلق أكثر من 3.000 منصب شغل قار و10.000 منصب شغل موسمي ، استنادا لمعطيات البلاغ عينه، و ذلك في أفق سنة 2020.

كما تندرج هذه العملية في إطار عقد شراكة متوسطة وطويلة الأمد ، كما تدخل في إطار استراتيجية 2022 لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير الذي يطمح إلى تعزيز دينامية الاستثمارات في قطاعات اقتصادية أساسية للمساهمة في تنويع النموذج التنموي للمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى