مدير جمعية مربي الأغنام و الماعز يقفز على قرارات اخنوش

المحرر مراسلة خاصة

 

هل يجوز عقد جمع عام للجمعية الوطنية لمربي الأغنام الماعز، رغم أن صفحتها مليئة بالخروقات التي تشكك في ذمتها المالية، وتطعن في التقرير المالي للجمعية لموسم 2017 ـ 2018، وهي الخروقات التي كانت موضوع عدة شكايات من طرف الكسابة؟

هل يحق للوزارة الموافقة على عقد الجمع العام، في ظروف لم يمثل فيها المدير، لتعلميات الوزير بإصلاح الأوضاع داخل الجمعية، وتصحيح الأعطاب الكثيرة؟

هل يحق لرئيس الجمعية (بين قوسين) غير المنتخب من طرف جمع عام أن يترأس هذا الجمع العام في الوقت الذي لم يتم فيه بعد تحقيقا للوقوف على مآل 190 مليون سنتيم قيل إنها خصصت لعملية الوشم الانتقال برسم سنة 2017 في وقت لم تتعد هذه المصاريف 70 مليون في سنة 2016.

مدير الجمعية عبد الرحمن بوقلوش، وبعد القرار الوزاري الذي كان دخل في تحدي جديد ضد الوزارة الوصية على القطاع. وذلك، لقيامه بتعبئة الأطر التقنية من أجل نقل الكسابة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الفلاحة والصيد البحري يوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 حتى رضخ أخنوش وأعطى الضوء الأخضر لعملية الترقيم والوشم، يبدو مصرا على إرغام الوزير مرة أخرى على عقد جمع عام يفتقر إلى الشروط القانونية...

وهو ما يرفضه مجموعة من الكسابة، الذين يتشبثون بفتح تحقيق في الاختلالات المالية والمصاريف الضخمة للجمعية، و التي قالوا إنها تُقتطع من الإعانة التي تقدمها الدولة للكساب وتزيد نسبتها عن 35 % عن كل رأس.

زر الذهاب إلى الأعلى