سلا: أيام بعد العيد الازبال تغرق القرية في عهد الاخوان المسلمين

المحرر من سلا

 

مشاهد تدمي القلب تلك التي يتابعها المواطن السلاوي بالقرية و سلا الجديدة، التابعان للنفوذ الترابي لمقاطعة احصاين، التي يقودها الاخوان المسلمين في نسختهم المغربية، و الذين تبنوا محاربة الفساد فعجزوا عن محاربة أكوام الازبال من مخلفات الذبيحة في عيد الاضحى.

 

مجالس منتخبة عاجزة، أو ربما تهتم لحال الجماعة أكثر من اهتمامها بحال الوطن و المواطن، و سلطات غائبة تماما عن المشهد اليومي، جعلت من مقاطعة احصين هذه الايام، مزبلة بكل المعايير، في وقت لو القيتم نظرة على الاحياء التي يقطنها المسؤولون، لحسبتم أنفسكم في دولة أخرى.

 

السؤال الذي يراود المواطن كلما القى نظرة على أكوام الزبالة التي لا تخلو أي زنقة منها، هو “لماذا لا تتوقف جميع المصالح بمناسبة الاعياد؟”، و هل الجهات المعنية لا تتخد التدابير الاستثنائية خلال المناسبات الدينية و الوطنية من أجل ضمان بيئة تتلاءم و اختضان بلادنا للكوب22؟؟ و هل صفقة تدبير النفايات المبرمة بين الجماعة و شركة أوزون، تبرئهما معا من مسؤولية انتشار الازبال التي تهدد حياة المواطن، ليلقي أحد مريدي الزواية البنكرانية و المستشار السابق اللوم على المواطن. 

 

941C3BDC B7BE 4160 9CF0 1A1023B6C3AC

 

و سواء كان منتخبو الاخوان الذين يعلمون أكثر من غيرهم بحكم مرجعيتهم الدينية بأن النظافة من الايمان، و بأن غيابها قد اسقط عنهم الشرعية الدينية كما سبق للسياسة و أن فعلت، على علم بما يقع أو أنهم منشغلون بأشياء أخرى، فان السلايين قد اكتشفوا بأن القطط ليست لوحدها العنصر الغائب في عيد الاضحى، طالما أن شاحنة جمع الازبال قد اختفت بدورها منذ مدة.

زر الذهاب إلى الأعلى