بنكيران” الرميد ولد الناس لكنه لم يتمالك نفسه… وهذا سبب التدوينة التي نشرها”

المحرر متابعة

 

وصف عبد الإله بنكيران الأمين العام للبيجيدي وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بكونه”ولد الناس ومخلص وكيخدم بلادو بكل اخلاص”.

 

و حول موقفه من تدوينة الرميد الأخيرة بالفايسبوك، أضاف في ندوة صحفية اليوم” لكنه لم يستطع تمالك نفسه إزاء تواتر حالات التضييق  التي وقعت في الاسابيع الاخيرة خصوصا، المسيرة المشبوهة التي نظمت بالدار البيضاء والتي تنكر لها الكل، أو التضييق الذي تعرض له مرشح الحزب في تاونات الحاج بوصوف والذي أدى إلى تخليه عن الترشح مطلقا، وهو صديق شخصي للرميد، لذلك فتدوينته تعكس هذا التذمر وعدم تحمله لكل هذه المناورات”.

 

و اعتبر الأمين العام أنه لا مجال لاستقالة الرميد من الحكومة، لكونه عضو أمانة المصباح، وكان على الدوام منضبطا لقرارات الهيئات المسؤولة، على حد تعبيره.

 

و سجل الرميد استغرابه مما يجري قبيل الانتخابات بالقول”خلال الانتخابات الجماعية السابقة، كان وزير العدل والحريات يقرر مع وزير الداخلية في كل ما يتعلق بالشأن الانتخابي، حاليا على بعد 3 أسابيع من انتخابات 7 أكتوبر، تقع عجائب وغرائب”.

 

ويبدو أن هذه التدوينة كان لها تأثير الصدمة، لأن وزيرا من حجم وزير العدل يشكك في الانتخابات، وهذا يجر الى التساؤل حول شفافية الانتخابات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى