ترحيل الغريق المغربي بسويسرا إلى المغرب

الغالي محمد الرشاشدة
من زوريخ

سيتم اليوم الأربعاء ترحيل جثمان المهاجر المغربي بدرالدين عيدون الذي لقي حتفه غرقا في جزيرة صفا ببحيرة زوريخ القريبة من مدينة زوريخ بسويسرا،، وذلك بعد ان تم استكمال مختلف الإجراءات الإدارية والقضائية من قبل السفارة المغربية بسويسرا بتنسيق من السلطات السويسرية.

وكان الراحل قد لقي حتفه يوم الثلاثاء 31 يوليوز الماضي،
وبعد عمليات البحث التي باشرتها السفارة المغربية في برن، والتي أسفرت عن تحديد هوية الغريق ، تم الاتصال بالسلطات السويسرية من أجل استلام الجثة لترحيلها إلى المغرب.

وقامت السفارة المغربية بسويسرا ببذل جهود كبرى من أجل تجاوز عدد من العراقيل للحصول على موافقة السلطات السويسرية المكلفة بعملية الترحيل من اجل نقل الجثة الى المغرب،خصوصا ان المرحوم بدر الدين قد دخل الى سويسرا باسم مستعار، مما صعب من مهمة السلطات السويسرية في تحديد هوية المتوفى ،وهو ما نجحت فيه السفارة المغربية حيث تمكنت من فك لغز هذه القضية .
وصرح لحسن ازولاي سفير المغرب بسويسرا، أنه تم استيفاء جميع الإجراءات الادارية الخاصة بنقل جثمان الفقيد الى ارض الوطن، بعدما تم الحصول على موافقة السلطات المكلفة بالترحيل ،كما جرى الاتفاق مع مؤسسة خاصة لنقل الجثة من مستودع الأموات بزوريخ نحو مطار زوريخ الدولي، ومن تم الى المغرب اذ من المتوقع ان تصل الطائرة الى مطار محمد الخامس الدولي في حدود الساعة 20h40 بالتوقيت المحلي .

زر الذهاب إلى الأعلى