هذا ماقضت به محكمة تازة بخصوص الاب الذي حاول رمي ابنه في فرن

المحرر – متابعة

قضت محكمة الاستئناف بتازة بثلاث سنوات سجنا نافذة في حق أب اعتدى على ابنه بطريقة بشعة وحاول إحراقه عبر رميه في فرن “بلدي”.

الواقعة تفجرت في ثاني أيام عيد الفطر بدوار القصبة التابع ترابيا لجماعة بوحلو بدائرة أومليل ضواحي تازة واستأثرت باهتمام الرأي العام بعد أن طفت على السطح وحبلت بغيض من التفاصيل المثيرة، خاصة وأن الأب عمد إلى ربط ابنه البالغ من العمر سبع سنوات بجدع شجرة ولم يتردد في رميه في فرن تقليدي في محاولة منه لإضرام النار بجسده.

4pNjnnE

جمعية “ماتقيش ولادي” أخذت على عاتقها مهمة متابعة هذه القضية بعد أن توصلت حينها باتصال هاتفي يفيد تعرض ابن لاعتداء وحشي من طرف والده قبل أن يتدخل الجيران ويحاولون تحريره من قبضته وهو أمر كشفت عنه رئيسة الجمعية في تصريحها لـلصحف الوطنية ، مشيرة إلى أن الأب لم يخجل في البوح أمام الملأ وفي حضرة رجال الوقاية المدنية بأنه مقترف الفعل الشنيع في حق فلذة كبده.

وأوضحت أن الأب اعتمد سياسة الوعيد والتهديد ليس فقط تجاه الابن، بل هدّد زوجته بالقتل إن تدخلت، ما جعلها تفرّ أثناء حدوث الواقعة إلى وجهة مجهولة خوفا على حياتها، بينما جرى نقل الطفل إلى مستشفى ابن باجة بتازة لتلقي العلاجات الضرورية بعد أن أصيب بكسور في رجله ويده وبجروح متفاوتة الخطورة.

وأكدت رئيسة الجمعية أن الأب سبق وأن صدر ضده حكم بالسجن مدته خمس سنوات بعد تنفيذه جريمة قتل في حق شقيقته

زر الذهاب إلى الأعلى