بعد ساعات من انفجار نيويورك.. إصابة 8 أشخاص بعملية طعن بولاية مينيسوتا

المحرر وكالات

 

أصيب ثمانية أشخاص بجروح، جراء هجوم نفذه مسلح بواسطة سكين، اليوم الأحد، مستهدفاً زبائن في مركز تجاري بمدينة سانت كلاود الأمريكية، بعد ساعات من انفجار شهدته مدينة نيويورك خلّف 29 مصاباً.

 

وأكد بيان صادر عن قائد شرطة المدينة التابعة لولاية مينيسوتا وسط الولايات المتحدة، بلير أندرسون، إصابة 8 أشخاص بجروح، ومقتل المهاجم بأعيرة نارية أطلقتها الشرطة تجاهه.

 

وأشار البيان أنَّ حالة الجرحى مستقرة، وأنَّ الشرطة فتحت تحقيقا حول الحادث، لمعرفة دوافع الهجوم وملابساته، دون الإشارة إلى هوية منفذه.

 

يأتي هذا الاعتداء بعد ساعات من انفجار استهدف حي منهاتن في مدينة نيويورك، وأسفر عن إصابة 29 شخصا في آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الأمريكية، وسط احتمالات تفيد أن قنبلة مصنعة يدويًا تم استخدامها في الاعتداء الذي لم تتبناه أية جهة حتى الساعة 09:10 (ت.غ).

 

كما انفجرت قنبلة مساء أمس، وضعت داخل حاوية قمامة في منطقة “سيسايد بارك” بولاية “نيوجيرسي” الأمريكية، قبيل انطلاق ماراثون خيري، دون وقوع إصابات.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية، ان السلطات الرسمية ألغت السباق الذي يشارك فيه نحو 5 آلاف شخص، عقب العثور على حقيبة مشبوهة قرب مساره.

زر الذهاب إلى الأعلى