الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية تختم أشغال لقاءها الوطني

المحرر :

 

نظم المكتب المركزي للجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية لقاءا وطنيا حول المخيمات الصيفية 2018 _  أيام 22/23/24 يونيو 2018  بدار الطالبة تيفلت .

اللقاء الوطني الذي حضره جل فروع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية المنتشرة عبر ربوع المملكة والتي تزيد عن 70 فرعا، افتتح بكلمة ترحيبية وتوجيهية  من طرف رئيس الجمعية الأستاذ احمد الطوكي  الذي وضح من خلالها  أهم المستجدات المتعلقة بالمضامين التربوية ، مع استعراض لأهم المحطات التاريخية للحركة التخييمية والكشفية بالمغرب ودورها في تربية الناشئة لما يزيد عن قرن من الزمن ، مثمنا التجربة الرائدة التي يعرفها تدبير قطاع الشباب والرياضة من خلال انفتاحها على فعاليات المجتمع المدني ونهج المقاربة التشاركية ،رغم الاكراهات والصعوبات التي تعتري هذه التجربة والنواقص اللاحقة بها.

من جهته نوه الأستاذ قاسمي عشلوج النائب الأول لرئيس الجمعية في كلمته بالمجهوات الحثيثة التي يبديها اطر الجمعية  داخل الفروع وأعضاء المكتب المركز على حد سواء ، والتي ساهمت بشكل جلي في اعطاء اشعاع وطني مهم للجمعية والحفاظ على مكاسبها التربوية بعد ازيد من عقدين على تأسيسها  بحيث أضحت الجمعية وبفضل أبنائها من ابراز مكانتها كرقم صعب ضمن قائمة الجمعيات الوطنية الكبرى.

هذا اللقاء الوطني الذي يعتبر استمرارا لمجموعة من اللقاءات الوطنية والجهوية التي تعقدها الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية ،  امتد على مدى ثلاث ايام تخلتها مجموعة من الورشات والعروض تم الخروج من خلاله بمجموعة من الملاحظات  والمقترحات والتوصيات .

ليختتم هذا اللقاء الوطني بتوزيع مراكز التخييم على فروع الجمعية بعدما تم تفريغها وتعيين مديري ومقتصدي المراحل التخييمية حسب الطلبات المتوصل بها .

 

زر الذهاب إلى الأعلى