“ضيعة مول افريقيا” ج36: استياء في صفوف مستخدمي “لونكا” بسبب التعويضات و مدير الموارد البشرية تحت المجهر

المحرر الرباط

 

علمت المحرر من مصدر مطلع من داخل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، أن صرف التعويضات التي كانت موضوع مراسلة سابقة للمدير العام، قد خلف استياءا كبيرا في اوساط عدد من السكرتيرات و السائقين و المستخدمين، الذين تفاجؤوا بالطريقة التي تم من خلالها توزيع هذه التعويضات.

 

و حسب مصادرنا، فان عددا من هؤلاء الاشخاص، و الذين يعملون بالمصلحة المركزية، قد عبروا عن استيائهم بسبب التوزيع الظالم للتعويضات، و استفادة البعض من مبالغ تفوق تلك التي استفاد منها البعض الاخر، متسائلين عن المعايير التي تم اعتمادها في توزيع هذه المبالغ، و الاسباب من وراء تمييز فئة من المستخدمين على فئة اخرى.

 

و وجه هؤلاء المستخدمون “حسب مصادرنا”، سهام انتقاداتهم ل “م الب”، مدير الموارد البشرية، المسؤول الاول عن هذه العملية، و الذي أبان عن عنصرية في التعامل مع المستخدمين، و تسبب في تدمر عدد منهم، ما من شانه ان يساهم في تراجع مردودية العمل، و أن ينعكس سلبا على نفسية المستخدمين.

 

كما تساءل هؤلاء، عن موقف المدير العام من هذا الحيف الذي طالهم، و عما اذا كان سيتحرك لاستدراك الموقف، أم ان نزيف التدمر سيستمر في ظل الاستهتار بشؤون الموظفين، الذي أوصى بهم جلالة الملك خيرا، من خلال التأكيد على ضرورة الاهتمام بهم بهدف الرفع من مردودية العمل داخل المؤسسات العمومية.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى