أب يعذب ابنه و يحاول حرقه داخل فرن تقليدي بتازة

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أن عناصر الدرك الملكي لواد أمليل ضواحي تازة، تمكنت مؤخرا بتعليمات من النيابة العامة، من القبض على أب، بعدما أقدم يوم السبت الماضي على تعنيف وتعذيب ابنه البالغ من العمر سبع سنوات بشكل وحشي بدوار القصبة التابع لجماعة بوحلو بإقليم تازة.

ووفق المصادر ذاتها، فقد أكدت نجية أديب رئيسة جمعية “ماتقيش ولادي” في تصريح لـ “كشك” أن الأب اعتدى بشكل عنيف على ابنه نهاية الأسبوع الماضي، ما تسبب في إصابته بكسور على مستوى يده ورجله إضافة إلى جروح خطيرة في أنحاء متفرقة من جسده، مشيرة إلى أن الوالد أدخل ابنه إلى فرن تقليدي وحاول قتله حرقا.

وأضافت أديب أن الطفل تم نقله في حالة صحية جد متدهورة، إلى مستشفى ابن باجة بتازة، على متن سيارة إسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية، بعد إشعارها من طرف عون سلطة بجماعة بوحلو.

وبحسب الناشطة الجمعوية في مجال حماية الأطفال، فإن الأب سبق أن قتل شقيقته منذ سنوات، حيث قضى على إثرها أربع سنوات حبسا، قبل أن يطلق سراحه قبل سنتين مضت، ليحاول هذه المرة قتل طفله.

وأبرزت أديب أن الأب اعتاد على تعريض ابنه للتعذيب والعنف الجسدي المبالغ فيه، مطالبة بتطبيق أقسى العقوبات في حقه.

وأشارت أديب إلى أن الطفل لا يزال يرقد في المستشفى بسبب حالته الصحية الحرجة وغير المستقرة، كما أنه في حاجة إلى الحماية، خصوصا بعد مغادرة أمه بيت الزوجية يوم الجمعة الماضي تزامنا مع عيد الفطر، بعد أن هددها زوجها بالقتل.

وعبرت جمعية “ماتقيش ولادي” في بيان لها تتوفر جريدة “آخر ساعة” على نسخة منه، عن إدانتها لكل أشكال العنف والتعذيب الممارس على الأطفال، ملتمسة من القضاء أن يضرب بيد من حديد على كل من تبين استغلاله وتعنيفه للأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى