شجار نسوة يتسبب في وفاة سائق جرار بضواحي سيذي قاسم

المحرر ـ متابعة

أفادت مصادر اعلامية، أن دوار《أولاد بنجميل》بالجماعة الترابية توغيلت، التابع لدائرة ورغة بإقليم سيدي قاسم، شهد، أول أمس (الاثنين)، مواجهات عنيفة بسبب نزاع حول أرض، خلف وفاة شخص وإصابة قائد سرية الدرك الملكي بجرف الملحة رفقة دركي آخر بجروح خطيرة، نقلا إثرها عبر مروحية تابعة للقيادة العليا للدرك الملكي إلى المستشفى العسكري بالرباط.

و وفق يومية “الاخبار” فإن  فصول هذه الواقعة المؤلمة تفجرت خلال تنفيذ حكم قضائي تمت الاستعانة فيه بالقوات العمومية من أجل حرث هكتار من الأرض، وهو ما واجهته نساء المنطقة بالتعرض على تنفيذ الحكم القضائي بتحريض من رجال الأسرة الذين اختفوا عن الأنظار.

وأكدالمصدر، أن هذه المعركة تطورت إلى قيام إحدى النسوة بالقفز فوق الجرار ورمي سائقه على مستوى عينيه بكمية من الفلفل الحار مما أفقد السائق سيطرته على الجرار. وزادت المصادر ذاتها أن الدركي برتبة《أجودان» الذي كان برفقته دركي من مركز الخنيشات أثناء محاولتهما إنقاذ السيدة هوى بهما الجرار في حفرة عميقة نظرا لطبيعة الأرض المتواجدة بمنطقة شبيهة بالجبلية.

وأفادت ذات المصادر، بأن الحادث خلف وفاة سائق الجرار وهو في طريقه للمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم على متن سيارة الإسعاف، فيما نجا قائد مركز الدرك الملكي بجرف الملحة بعد إصابته بكسور خطيرة على مستوى رجليه، حيث تم انتشاله وهو في حالة جد حرجة من تحت الجرار.

المصادر اضافت أن الحادث استنفر القيادة العليا للدرك الملكي والقيادة الجهوية بسيدي قاسم والسلطات المحلية، فيما تم اعتقال سبع نسوة وشخص من الأسرة المعتدية والاحتفاظ بهم رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة للاستماع إلى أقوالهم في محضر رسمي قبل تقديمهم أمام المحكمة بالمنسوب إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى