بعد احضارها بالقوة العمومية للمحكمة..عفاف برناني تشاهد فيديوهاتها الجنسية مع توفيق بوعشرين

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أن هيأة المحكمة في ملف المتهم توفيق بوعشرين، واجهت المصرحة عفاف برناني، التي سبق لها أن تحدت قرار استدعائها بالقول إنها لن “تحضر ولو على جثتها» بشريطين جنسيين سبق أن جمعاها مع المتهم، واللذين كانت الفرقة الوطنية قد نسبتهما إلى المشتكية «أسماء حلاوي»، لكن الأخيرة كانت قد أشارت خلال عرضهما عليهما بأنهما يخصان زميلتها في العمل، التي تراجعت عما صرحت به للفرقة الوطنية، محاولة اتهام ضابط بالتزوير.

وحسب ما اوردته ذات المصادر،  فإن شريطين تصل مدة أولهما إلى 12 دقيقة، والثاني إلى 30 دقيقة، أكدت عليهما المشتكية أسماء أمام المحكمة، أظهرا المصرحة عفاف وهي تُمارس الجنس مع المتهم، تارة بالتجرد من كامل ثيابها وتارة عبر الجنس الفموي، وهو ما نفته المصرحة المذكورة، مؤكدة أنها ليست هي من يظهر في الشريط، في الوقت الذي اختار فيه دفاع المتهم معارضة عرض الفيديوهات حينا، ورفض مشاهدتها، ومعارضة إجراء الخبرة أحيانا أخرى.

واضافت المصادر ، أن المحكمة التي نبهت المشتكية إلى تصريحها حول الفيديوهات التي نسبتها لزميلتها، حيث أقسمت أنها الفيديوهات التي أشارت إليها تخص عفاف برناني، وهو ما ما جعل دفاع الطرف المدني أكد مطالبته المحكمة بإجراء خبرة علمية على الشريطين من أجل التأكد من أن التي تظهر في الشريطين هي المصرحة عفاف برناني، إضافة إلى باقي الفيديوهات الجنسية المحجوزة لدى المتهم توفيق بوعشرين بمكتبه. وهو الطلب الذي أكدته النيابة العامة بدورها، ملتمسة إجراء الخبرة، حيث من المنتظر أن تبت المحكمة في طلب بإنتهائها من جميع مساطر الإستماع إلى المصرحات والشهود.

كما أكدت المصادر، أن المصرحة عفاف برناني وقعت في تناقض خلال استماع المحكمة لها، حيث قالت إنها خلال قراءتها لمحضرها في الفرقة الوطنية كانت تتلو «المحضر المزور وليس الصحيح»، حيث سألتها المحكمة لماذا وقعت عليه إذا كان مزورا، مسائلا إياها ما إذا كانت خضعت للترهيب أو التعنيف أو التهديد، لتعود للتأكيد أنها المعاملة التي تلقتها كانت في منتهى اللياقة…!

واشارت المصادر، الى انه وبتعليمات من النيابة العامة وتنفيذا للقانون عملت عناصر الشرطة على إحضار المصرحات في ملف توفيق بوعشرين المتابع بجناية الإتجار في البشر، بعد قرار المحكمة استدعاء جميع الشهود والمصرحات بالقوة العمومية، وقد تم إحضار المصرحة حنان بكور، رئيسة تحرير موقع «اليوم 24»، التي ظلت تتحدى قرار المحكمة رافضة الحضور، حيث تظاهرت بالإغماء ما جعلها تخضع لفحوصات طبية في مدينتي الرباط وسلا، قبل إحضارها إلى المحكمة، حيث التمس دفاع المتهم تأخير الإستماع إليها، بعد تقديم شهادة طبية لها.

واكدت المصادرأ،ه قد تواصلت جلسة الاستماع إلى المصرحة عفاف برناني إلى ما بعد الرابعة صباحا، لتقرر المحكمة مواصلة الجلسة يوم غد الأربعاء من أجل الإستماع إلى باقي المصرحات.

زر الذهاب إلى الأعلى