برلماني عن حزب أخنوش يدعو للاحتجاج ضد المقاطعة “وثيقة”

المحرر الرباط

 

توصلت المحرر بنسخة لاخبار موجه الى عامل اقليم سيدي بنور، من طرف رئيس الجمعية الجهوية لمربي الابقار بدكالة، عبد القادر قنديل، حول اعتزامه تنظيم وقفة احتجاجية ضد المقاطعة، ستدوم ساعتين ابتداءا من الساعة العاشرة، و ستحضرها تعاونيات جمع و تسويق الحليب بمنطقة دكالة.

 

صاحب الاخبار، ينتمي للحزب الذي يقوده عزيز اخنوش، وزير الفلاحة، و برلماني عن دائرة سيدي بنور، كما انه يقود جمعية منتجي الشمندر بنفس الجهة، و يعتبر من بين اثرياء المنطقة، حيث يمتلك ضيعة سبق و ان صرح بانها مكان لانتاج حوالي 2طن من الحليب.

 

و خلف الاخبار الذي بعث به عبد القادر الى عامل سيدي بنور، سخرية الفايسبوكيين، الذين تساءلوا عن الجهات التي سيحتج عليها الرجل من خلال وقفته امام العمالة، متسائلين عما اذا كان هذا الاخير يسعى الى اجبار المواطن على اقتناء حليب سنترال، عوض شركة اخرى غير معنية بالمقاطعة.

 

عدد من المعلقين تساءلوا عن التدابير التي اتخدها قنديل و هو رئيس للمجلس الاقليمي، لحماية الفلاح من مثل هذه المستجدات، التي قد لا تكون مرتبطة بالمقاطعة، فماذا سيكون مصير الفلاح لو ان شركة سنترال تعرضت لخسارة اجبرتها على ايقاف نشاطاتها دون مقاطعة؟؟

 

من جهة اخرى، طالب عدد من المعلقين، من عبد القادر، التفكير في حلول ناجعة تعوض الفلاح عن خسارته، مع عزيز اخنوش، زميله في الحزب، مذكيرينه بأن هناك صندوق للتنمية القروية لابد أن يستعمل لاحتواء الازمة، عوض الاحتجاج أمام السلطات المحلية التي لادخل لها في الموضوع، و التي لا تمتلك حججا على اجبار المواطن على اقتناء حليب هخذه الشركة او تلك.

 

و تساءل عدد من النشطاء، عما اذا كان مصير الفلاح المغربي، مرتبط بشركة فرنسية تشتري منه الحليب، و ما اذا كانت خسارتها ستكون موازية لخسارته، و ما فائدة وزارة الفلاحة و مخططها الاخضر اذا كان الفلاح يستفيد فقط من بيع الحليب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى