إصابات في صفوف مهاجرين أفارقة أثناء محاولة تسلل جماعية إلى سبتة

المحرر وكالات

 

نفذّ ما يزيد عن 300 مهاجر غير قانوني، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، اليوم السبت، محاولة لاقتحام السياج الحدودي لمدينة سبتة، شهدت تسجيل نجاح 60 منهم في اجتياز المكان.

 

وحتى الساعة الثانية بالتوقيت المحلي (13 ت.غ) تواصلت محاولات قوات الأمن المغربية لمنع مزيد من المهاجرين من الوصول إلى السياج الحدودي، حيث لا يزال العشرات عالقين في السياج، رافضين الانصياع لتعليمات الأمن.

 

وأفاد مراسل الأناضول، أن محاولة التسلل الجماعية لمدينة سبتة وما قابلها من تدخل أمني في الطرف المغربي بـ”العصي”، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المهاجرين الأفارقة، لم يتسن حصرها أ و تحديد طبيعتها حتى الآن، فيما شوهدت سيارات إسعاف مغربية وهي تنقل المصابين.

 

إلى ذلك تعيش قوات الأمن الإسبانية في الجانب الآخر من السياج الحدودي، حالة تأهب تحسباً لنجاح تسلل أعداد أخرى من المهاجرين غير الشرعيين إلى تراب الجانب الخاضع لإسبانيا في شمال البلاد.

 

ويرابط مئات المهاجرين بالغابات المجاورة لبلدة “بليونش” المحاذية للسياج الحدودي مع سبتة، إذ يقيمون هناك بشكل جماعي في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوب إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول “سبتة”.

زر الذهاب إلى الأعلى