جامعة الكرة تهدد بفسخ عقد “أديداس”

المحرر ـ متابعة

هددت الجامعة المغربية لكرة القدم، الشركة الألمانية “أديداس” بفسخ عقد ارتباطهما، بعد تقديم القميص الوطني الجمعة الماضي، بأحد المتاجر الخاصة بها في البيضاء.

ووفق ما أوردته يومية “الصباح” فقد كشف مصدر مسؤول، أن الجامعة لم تكن راضية على طريقة تقديم قميص المنتخب الوطني دون علمها، قبل أن يتابع “إن القميص المعروض ليس الاختيار الأول للمنتخب الوطني بل الثاني، وبالتالي لا يمكن تقديمه دون “بروتوكول” في حفل رسمي بحضور اللاعبين، لهذا فالشركة خرقت أحد بنود الاتفاقية، علما أن القميص قدم دون سراويل”.

وأوضح المصدر نفسه، أن الجامعة راسلت شركة “أديداس” للتعبير عن احتجاجها وعدم رضاها عن الطريقة التي قدم بها القميص الثاني للمنتخب الوطني.
ودخلت بعض الأطراف على خط الأزمة من خلال الدعوة إلى تنظيم حفل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل تقديم القميص الوطني الرسمي، تعقبه ندوة صحافية.

ورغم التأكيد أن القميص المقدم يشكل خيارا ثانيا لا غير، إلا أن الجامعة لم تسلم من الانتقادات والسخرية، بسبب شكله ورداءته، فيما صنفته العديد من التقارير الإعلامية الأجنبية أنه الأرخص والأقل جودة مقارنة مع باقي أقمصة المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا.

ويواصل جمهور المنتخب الوطني حملاته المنتقدة والساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل إرغام الجامعة وشركة “أديداس” على تغيير شكل القميص واعتماد شكل جديد يتناسب مع قيمة المنتخب الوطني، متسائلا عن خلفيات الموافقة عليه.

ودعا متتبعو المنتخب الوطني جامعة كرة القدم إلى التحرك من أجل تغيير القميص، بالنظر إلى أهمية كأس العالم وقيمة المنتخبات العالمية المشاركة في هذه التظاهرة الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى