“ثاباتيرو” يعلن دعمه علنا لملف ترشح المغرب لمونديال 2026

المحرر- (وكالات)

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، خوسيه لويس ثاباتيرو، أمس السبت، عن دعمه لملف ترشح المغرب لإستضافة كأس العالم 2026، وقال إنه “يعمل جاهدا من أجل أن يستضيف المغرب هذا الحدث”.

وجاءت تصريحات ثاباتيرو أثناء مشاركته، في القمة العالمية الثالثة لـ”مناطق بلا جوع”، التي تنظمها مدينة كوينكا الإكوادورية.

وظهر رئيس الحكومة السابق، خلال مقطع فيديو مُرسل لوسائل الإعلام، إلى جانب رئيس مجلس مدينة الرباط، عبد الصمد سكال، الذي يعمل أيضا كرئيس لمنظمة المناطق المتحدة، التابعة للأمم المتحدة.

وأشار السياسي الإسباني خلال الفيديو، إلى أن تنظيم مونديال 2026، سيكون “إنجازا كبيرا” للمغرب.

وأوضح “أقولها علانية، إنني أدعم (ملف ترشح المغرب للمونديال).. المغرب بلد يشهد تطورا كبيرا، وإصلاحات، كما يمتلك جماهير عاشقة لكرة القدم. الجميع يمكن أن يذهب هناك للاستمتاع بالمونديال”.

وأضاف أن ترشح البلد العربي، سيكون له أثر إيجابي على إسبانيا، نظرا للتقارب الجغرافي بين البلدين، والذي سيسمح للإسبان بمتابعة البطولة في المغرب.

وبسؤاله حول موقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من تنظيم مونديال 2026، أجاب: “أختلف تماما مع ترامب، وبشكل خاص في هذه النقطة”.

وكان ترامب قد وجه تحذيرا ضمنيا، عبر حسابه على (تويتر)، للدول التي لا تدعم ملف الترشح المشترك، بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والذي ينافس المغرب على الفوز بهذا الشرف.

وسيعلن كونغرس الفيفا عن الملف الفائز، بتنظيم مونديال 2026، في 13 يونيو المقبل، بالعاصمة الروسية موسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى