طارق ذياب يدعم ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية ، ان لاعب منتخب تونس السابق ، طارق ذياب، نفيه خبر تعيينه سفيرا للملف المغربي المرشح لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، حيث قال في هذا الصدد: “لست سفيرا للملف المغربي؛ لكن سأدعمه من موقعي ومن داخل بلاطو قنوات بين سبورت.. على جميع المحللين العرب دعم ترشيح المغرب من مواقعهم”.

وأضاف ذياب، في ذات التصريح ” أنه اطلع على الملف المغربي بعد دعوته لدعمه، وتبين له على أنه ملف قوي، بإمكانات ومؤهلات كبيرة، وجاهز لاحتضان العرس العالمي خلال 2026، مشيرا إلى أن المغرب بلد الأمن والأمان، يتميز بالقرب الجغرافي من أوروبا، سياحة مزدهرة، ناهيك عن توفره على فنادق ضخمة، ومنشآت رياضية كبرى، وملاعب تداريب، وإمكانات مالية مهمة

وأكد نجم الكرة التونسية السابق أنه مقتنع بضعف الملف الأمريكي، واعتبره غير جاهز لاحتضان كأس العالم 2026، بالنظر إلى العديد من العوامل غير المساعدة؛ أبرزها البعد الجغرافي بين الدول الثلاث، حيث سيصعب على المنتخبات التنقل بين هذه الدول ومدنها، مردفا: “اختيار هذا الملف غير موفق، وعلى المسؤولين التفكير في المنتخبات التي ستكون مجبرة على قطع مسافات طويلة في حال لعب المونديال بأمريكا الشمالية.. المنتخبات أفضل لها أن تلعب بالمغرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى