لحسن ابرامي: الراحل “هنري ميشيل”طلب منا أن لا نزوره وهو طريح الفراش”

المحرر ـ متابعة

كشف اللاعب لحسن أبرامي، الذي يعتبر من بين اللاعبين الذين صنعوا الانجاز التاريخي بمونديال فرنسا 1998، تحت قيادة المدرب الفرنسي الراحل “هنري ميشيل”، الذي أعلن عن وفاته صباح يومه الثلاثاء، أن الراحل “هنري ميشيل” كان قد طلب من لاعبي المنتخب المغربي أن لا يقوموا بزيارته لعدم رغبته في رؤيته وهو طريح الفراش.

ووففق مصادر اعلامية، فقد أكد لحسن أبرامي، أن هنري ميشيل طلب من زوجته إخبار لاعبي المنتخب المغربي الذي دربهم منذ التحاقه بتدريب الأسود، أن لا يزوروه في منزله، لأنه كان في حالة صعبة وحرجة، ولم يرغب في أن يتأثر لاعبو المنتخب الذي دربهم والذين عاشرهم طوال فترة تدريبه المنتخب المغربي.

وأضاف أبرامي في تصريحه ” بقينا دائما في تواصل مع هنري ميشيل، رغم معاناته الكبيرة في أيامه الأخيرة من مرض السرطان”.

وأشار الدولي السابق ونجم نادي الوداد البيضاوي في تصريحه أن “هنري ميشيل كان عاشقا للمغرب وللمغاربة، ويعتبر من بين أحسن المدربين الذين أشرفوا على تدريب المنتخب المغربي، وأدخلوا الفرحة لبيوت المغاربة خصوصا في مونديال 1998 بفرنسا”.

وأضاف الخصوص الصفات الحميدة التي كان يتمتع بها المدرب الفرنسي قال أبرامي إن “هنري ميشيل كان شخصا محبوبا لدى جميع اللاعبين، وكان يتقبل النقد ويَعتبر جميع اللاعبين في مرتبة واحدة.

وتوفي يومه الثلاثاء، المدرب الفرنسي “هنري ميشيل” عن عمر ناهز 70 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

وسبق لهنري ميشيل تدريب منتخب المغرب بين عامي 1995 و2000 وتأهل بالفريق لنهائيات كأس العالم بفرنسا عام 1998، كما أنه سبق وأن درب نادي الرجاء البيضاوي وفاز برفقته بلقب كأس الاتحاد الإفريقي.

وبدأ المدرب الفرنسي مساره الكروي في فريق أياكس الهولندي سنة 1964، لينتقل بعد ذلك لفريق نانت الفرنسي بعد عامين، فيما حمل قميص المنتخب الفرنسي في الفترة المتراوحة ما بين 1969 و1980، شارك معه في 58 مباراة دولية وسجل 4 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى