في ميدان خالٍ من المغاربة و ديبلوماسيتهم البوليساريو “كاتبورد” فبريطانيا

المحرر العيون

 

علمت المحرر من مصادر خاصة، أن ممثلين لجبهة البوليساريو باوروبا، قد انتهوا قبل لحظات من عرض شريط قصير مدته 17 دقيقة، بالمهرجان الخامس للفلم العربي، و الذي تنظمه “البي بي سي” البريطانية في مسرح راديو بي بي سي بلندن.

 

و حسب مصادرنا، فان الفلم الذي شاركت به البوليساريو بالمهرجان المذكور، تضمن لقطات التقطت بكاميرات خفية، و ادعى اصحابها أنها توثق لعمليات اعتداء على الصحراويين من طرف الامن المغربي، و ذلك في ظل غياب اي جهة من شأنها توضيح الامور للمتتبعين.

 

مصادرنا أكدت على ان الحاضرين للمهرجان قد صفقوا للفلم الذي التقطه موالين للجبهة بالاقاليم الجنوبية، و تكلف مختصون اجانب بتركيبه،  بينما نجحت البوليساريو في تمرير أفكارها و اطروحتها بطريقة سلسلة، و استطاعت أن تكسب ود الحاضرين الذين وافق عدد كبير منهم على المشاركة في مهرجان للفلم ينظم بتيندوف.

 

و في المقابل، قالت مصادرنا، ان الساحة كانت خالية تماما من المغاربة، اللهم بعض الاشخاص المحسوبين على الجهات المعلومة، و الذين وجدوا أنفسهم في موقف حرج و هم يتابعون كيف ان البوليساريو كانت تروج للاكاذيب دون أن تجد من يعارضها.

 

و تساءلت مصادرنا عن مصير الاموال التي تُضخ في صناديق الجمعيات و جيوب بعض الاشخاص، تحت ذريعة الديبلوماسية الموازية، في ظل المهزلة التي وقعت اليوم في مسرح راديو بي بي سي بلندن، والذي غاب عنه المغاربة فاتحين الابواب على مصراعيها للانفصاليين كي يتمددوا في اوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى