وثائق تورط رئيس بلدية كلميم السابق في جرائم خطيرة و نشطاء يناشدون عبد النبوي بالتدخل

المحرر الرباط

 

توصلت المحرر من مصادر خاصة، بوثائق صادرة عن خبير محلف، اطلع على بقعة سبق لعبد الوهاب بلفقيه، و أن طالب بتعويض عن الترامي عليها من طرف بلدية كلميم التي يتراسها شقيقه، حيث طالب بمبلغ 320 مليون كتعويض عن ترامي البلدية التي كان يتراسها في الولاية السابقة، و اقامة مشروع عليها.

 

عبد الوهاب بلفقيه، المنتخب عن حزب الاتحاد الاشتراكي، سبق و ان رفع دعوى ضد بلدية كلميم، المسيرة من طرف مجلس يترأسه شقيقه، طالب من خلالها بالتعويض المذكور، و تقدم بخبرة تحدد ثمن الارض و وثائق أكد اعضاء من المعارضة على انها مزورة، و رفعوا دعوة لاجل ذلك باستينافية اكادير.

 

شكاية المعارضة ضد بلفقيه بالتزوير، تم حفظها من طرف الوكيل العام، و هو الشيء الذي دفعه الى مقاضاة خصومه بالوشاية الكاذبة، في دعوى قضائية لم تتم الاشارة فيها الى الخبرة المضادة و ما خلصت اليه من نتائج.

 

و حسب الخبرة المضادة، التي تتوفر المحرر على نسخ منها، فان الدفوعات التي تقدم بها بلفقيه من أجل المطالبة بالتعويض باطلة، بل و أن الارض لا تقع على النفوذ الترابي لبلدية كلميم، الشيء أكد ادعاءات معارضي بلفقيه المطالبين بفتح تحقيق، و بتدخل محمد عبد النبوي على خط هذه القضية.

 

و يتهم هؤلاء، غريمهم بلفقيه، بالتزوير في محاضر رسمية من أجل الاستيلاء على أموال الدولة، بالاضافة الى تعارض المصالح في المطالبة بالتعويض من طرف مؤسسة كان يترأسها، بينما يسيرها اليوم شقيقه، كما اوضح هؤلاء على ان الامر يتعلق بمؤامرة مدبرة ضد صناديق الدولة.

 

جدير بالذكر ان عبد الوهاب بلفقيه، قد تابع قضائيا عددا من النشطاء و الصحافيين و السياسيين، الذين تطرقوا لاختلالات اكدوا على تورطه فيها، و قد كان الناشط الاعلامي محمد الفنيش اخر شخص يتابعه بلفقيه أمام القضاء، في انتظار القادم.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى