بلد إفريقي يعلن عن دعمه القوي لملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

المحرر ـ وكالات

أعلنت أنغولا، عن دعمها الكامل لملف ترشّح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، ضد الملف الأمريكي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

جاء ذلك، خلال ندوة صحفية، عقدها رئيس الاتحاد الأنغولي لكرة القدم، أرثر ألميدا، يوم الأربعاء، بمناسبة اللقاء الذي جمعه بسفيري ملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم، النجم السينغالي، الحاج ضيوف، وحارس المرمى الكاميروني السابق، أنطوان بيل.

وقال رئيس اتحاد أنغول لكرة القدم: “دعم أنغولا للملكة المغربية، هو دعم لكل إفريقيا، التي نطمح أن نراها موحدة وأكثر قوة، خاصة في مثل هذه المناسبات”. مشيراً إلى كون المغرب يمثل إفريقيا كلها في هذا الحدث.

وأضاف المسؤول الأنغولي، أنه رغم كون الترشح لاحتضان كأس العالم 2026، ملف يخص المغرب وحده كلبد، إلا أننا ندعمه لكونه سيرفع من القارة الإفريقية عالمياً، كما أن فوز المغرب بتنظيم المونديال، سيكون المرة الثانية التي تحتضن فيها إفريقيا هذه التظاهرة العالمية، بعدما نظمته جنوب إفريقيا في 2010.

ويقوم النجمان الإفريقيان السابقان، اللاعب السينغالي، الحاج ضيوف، والحارس الكاميروني أنطوان بيل، بجولة على عدد من الدول الإفريقية للترويج للملف المغربي وإقناعها بالتصويت لصالح المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى