حمدي ولد الرشيد يستعين بالاعلام من أجل العودة الى مشهد القضية الوطنية

المحرر الرباط

 

اياما قليلة على الاجتماع الذي عقد بالبرلمان من أجل مناقشة اخر التطورات التي تعيشها القضية الوطنية في ظل تعيد جبهة البوليساريو على الميدان، خرج عدد من الموالين لرئيس بلدية العيون، من خلال جريدة مقربة من هذا الاخير، يؤكدون على تثمينهم للكلمة التي القاها حمدي في هذا الصدد.

 

و كان حمدي ولد الرشيد، من خلال كلمته بالبرلمان، قد دعى الى مقاطعة هيئة الامم المتحدة، و تشييد عمالات خاصة بالاراضي التي تتحرك فوقها البوليساريو منذ الاعلان عن ايقاف اطلاق النار، الشيء الذي جلب له عددا من الانتقاذات، خصوصا و أن دعوته الى مقاطعة الامم المتحدة تعتبر خطوة غير محسوبة العواقب.

 

و اقتصر الشريط الذي تداوله النشطاء الفايسبوكيين بسخرية، على عدد من الموالين لحمدي ولد الرشيد فقط، كما تضمن تصريحات غيبت بشكل واضح الدور المهم الذي يلعبه جلالة الملك في هذه القضية، و جعلت من حمدي رجلا فوق العادة، في وقت أفرزت فيه صناديق الاقتراع عن منتخبين اخرين الى جانبه.

 

و اعتبر المعلقون هذه الخطوة الاعلامية، مبادرة لاعادة ال الرشيد الى واجهة الاحداث، خصوصا و أن كلمته في البرلمان لم تلقى تفاعلا كذلك الذي خلفه تصريح البرلماني عن حزب البام عدي بوعرفة، في وقت لم يشر المتدخلون قط لدور جلالة الملك في القضية، و اعتباراته المقدسة في القضايا المصيرية للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى