ولد الرشيد يكشف عن أوراقه في اجتماع اليوم

المحرر العيون

 

و أخيرا جاءكم السيد حمدي ولد الرشيد بالحل السحري لقضية الصحراء، من خلال تدخل وصفته وسائله في الاعلام بالتاريخي، و أماط عن جهل الرجل لمقومات المعاهدات الدولية و ادلائه بتصريحات قد يستغلها البعض تماما كما سبق و أن استُغلت تصريحات صديقه السابق حميد شباط حول الجارة موريتانيا.

 

نتساءل عما إذا كان في المغرب منتخب عاقل يطالب بالتوقف عن التعامل مع هيأة الامم المتحدة، بعدما صرفنا سبعة دراهم لكل واحد منا، منذ سنة 1991، تاريخ ايقاف اطلاق النار الذي تم تحت رعايتها؟ كما نتساءل عما اذا كان حمدي ولد الرشيد جادا في مداخلته أم أنه لا يعلم بأن المغرب ملتزم من خلال اتفاقيات و معاهدات بالانصياع للمنتظم الدولي و لاوامره.

 

مطالبة ولد الرشيد بايقاف التعامل و التعاون مع الامم المتحدة، يحيلنا على صدام حسين في نسخته المغربية، و يعكس حقيقة من سيولى امور الناس إذا ما تم وضع جهوية متقدمة بالصحراء، و هي اشارة الى اعلان للحرب بالمنطقة في وقت يسعى فيه المغرب الى كسب رهان احتضان منافساة كأس العالم، و يسارع الزمان لكسب دعم الدول المؤثرة داخل الهيأة التي يدعو ولد الرشيد الى مقاطعتها.

 

أية عمالة تلك التي يدعو حمدي الى تشييدها؟ و هل سيكون مقرها فوق تراب التفاريتي و البير لحلو بعد اقتحامهما من طرف الجيش المغربي، أم أن الامر يتعلق بمقر شبيه بمقر عمالة أوسرد المتواجد بمدينة الداخلة بعيدا عن نفوذه الترابي، و بجماعة الحكونية المتواجدة بمدينة العيون بميزانية ضخمة مخصصة لأرض خلاء يتواجد بها بضعة راعاة، و يهجرها الجان قبل الانسان؟

 

هل كان اقتراح حمدي ولد الرشيد بناء عمالة البير لحلو، بمثابة دعوة لاقتحام المنطقة العازلة و من تم تشييد المقر، أم أنه يدافع على مقر يُشيد بمدينة السمارة و يستهلك ميزانية ضخمة خدمة للعفاريت و التماسيح و المقاولات المعلومة التي تستفيد من مشاريع لتبرير صرف الميزانيات ؟

زر الذهاب إلى الأعلى