استفزاز جديد..عناصر من البوليساريو تنصب خياما وتتوغل بمنطقة “المحبس” المغربية

المحرر ـ متابعة

أفادت مصادر إعلامية، أن عناصر من جبهة البوليساريو الانفصالية، قامت بمحاولات استفزازية على الحدود الجنوبية الشرقية المغربية، وذلك على بعد أسابيع من قرار الأمم المتحدة بشأن الصحراء المغربية المرتقب صدوره شهر أبريل المقبل.
وحسب المصادر ذاتها فإن سيارتين من نوع “جيب” تابعتين لجبهة البوليساريو قامتا يوم أمس الخميس حوالي الساعة السادسة وعشر دقائق مساء بالتقدم مسافة كيلومتر واحد في اتجاه النقطة الحدودية المرقمة تحت عدد م43- 18 مكرر، بمنطقة المحبس الحدودية، حيث كان على متنهما 9 أفراد ينتمون للجبهة، وشرعوا في نصب خيمة.
وكشفت المصادر أنه حوالي الساعة 18:43 من هذا اليوم أيضا التحقت بالموكب السالف الذكر سيارتان ثانيتان، تقل 5 أشخاص آخرين، شرعوا بدورهم في نصب خيام أخرى ليصل مجموع السيارات هناك من نوع جيب 4 سيارات، ومجموع 14 شخصا.

وأمام هذا الاستفزاز المتكرر والمتعمد من طرف ميليشيات جبهة البوليساريو، ينتظر مراقبون دوليون ومعهم فئات الشعب المغربي ما سيسفر عنه رد الفعل المغربي في حال عدم تدخل الهيئات الدولية المعنية بتسوية ملف الصحراء المغربية، خصوصا وأن مثل هذه التصرفات التي دأبت البوليساريو على تنفيذها، تتنافى والالتزامات الدولية الموقعة في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى