المغرب يحصد مزيدا من الدعم… و هذه هي الدولة الأوروبية التي قرر دعم المغرب في ملف استضافة المونديال

المحرر- متابعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا، الثلاثاء 27 مارس، أن بلجيكا عبرت عن دعمها لملف ترشيح “المغرب 2026″، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

ويواصل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سلسة لقاءاته مع العديد من الإتحادات الكروية، في إطار حملة المملكة المغربية لدعم ترشيح بلادنا لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، حيث كان قد التقى الجمعة 23 مارس 2018 بسلافيزا كوكيزا رئيس إتحاد صربيا لكرة القدم، وذلك على هامش المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الوطني والمنتخب الصربي.

وخلال هذه الاجتماع، الذي عُقد بمدينة تورينو الإيطالية، أكد سلافيزا كوكيزا، أن الإتحاد الصربي لكرة القدم، سيدعم المغرب حتى يتسنى له استضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وفي السياق ذاته، توجه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت 24 مارس 2018 إلى لكسمبورغ، إذ التقى ببول فيليب رئيس إتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، حيث قدم له الخطوط العريضة لملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم لسنة 2026، مبرزا القيم الرياضية والثقافية التي يتضمنها، قبل أن يؤكد له أن ترشيح المغرب لاستضافة هذا العرس العالمي يعتبر ترشيحا إفريقيا.

من جانبه أشار بول فيليب، خلال هذا الاجتماع، إلى عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب ولكسمبورغ، مشيرا إلى أن إتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، سيكون بجانب المملكة المغربية من أجل احتضان كأس العالم لسنة 2026.

 

زر الذهاب إلى الأعلى