قريبا..مصطفى التراب أمين عام حزب الاصالة والمعاصرة

المحرر ـ متابعة

كشفت تقارير اعلامية، أن مصطفى التراب، الرئيس العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، نقل بعضا من اختصاصاته الإدارية إلى العاصمة الرباط، بغرض القرب من مركز القرار، استعدادا لخوض غمار السياسة.

 المصادر ذاتها، افادت أن الوجهة المقبلة للمسؤول الأول عن قطاع الفوسفاط بالمغرب، هي حزب الأصالة والمعاصرة، بحيث أشارت المصادر الى أنه من المرتقب  أن تكون لمصطفى التراب ، مكانة مهمة في قيادة حزب الجرار خلال المرحلة المقبلة، من اجل إعطاء دينامية جديدة للحزب تنقذه من حالة ” الركود” التي بات يعيش على وقعها بعد انتخابات السابع من أكتوبر، رغم احتلاله المرتبة الثانية في النتائج.

وذكرت ذات المصادر أن التحركات الأخيرة لإلياس العماري، الأمين العام الحالي للحزب، تأتي في سياق سعيه نحو قطع الطريق على أي وافد جديد على ”البام”، عبر التحكم في التنظيمات الموازية للحزب، استعدادا لتجديد المكتب السياسي وانتخاب أمين عام جديد للحزب.

وكشفت المصادر نفسها،  أن العماري يسابق الزمن من أجل إحكام قبضته على هياكل الحزب، حيث بدأ في تجديدها مطلع شهر مارس الجاري، خاصة بعد ظهور أصوات معارضة داخل الحزب تسعى نحو الوقوف ضد انتخابه أمينا عاما لـ”البام” لولاية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى