فلسطين تعلن دعمها للملف المغربي لاستضافة كأس العالم

المحرر

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وافا” أن اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، استقبل محمد الحمزاوي، سفير المملكة المغربية في فلسطين، بمقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مدينة رام الله.

وبحسب نفس المصدر، فقد عرف اللقاء الحديث عن ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 والتحضيرات الجارية للفوز بتنظيم هذا الحدث الكبير.

وأشاد اللواء الرجوب بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمغربي وبالمجهودات، التي يبذلها الملك محمد السادس باعتباره رئيس لجنة القدس حتى ينال الشعب الفلسطيني كافة حقوقه.

كما أكد الرجوب على أن كافة أفراد الأسرة الرياضية الفلسطينية “هم جنود متطوعين لخدمة المغرب لاستضافة المونديال عام 2026، في سبيل العمل على إنجاح هذا الحدث الكبير”.

وعبر السفير الحمزاوي عن شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مؤكدا دعم الملك محمد السادس لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال، إضافة إلى التأكيد على دعم المملكة المغربية لحق ممارسة الرياضة وتطويرها في فلسطين دون معيقات.

ويأتي إعلان فلسطين تصويتها على المغرب، يوم 13 يونيو المقبل في موسكو، في وقت تعرف فيه العلاقات الفلسطينية الأمريكية توترا غير مسبوق، بعد قرار الرئيس الأمريكي “ترامب” نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى