حنان رحاب تسائل وزير الاوقاف بخصوص قضية الدكتورة “أسماء لمرابط”

المحرر الرباط

 

وجهت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشنراكي “حنان رحاب”، سؤالا كتابي الى وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية، بخصوص قضية الدكتورة “أسماء لمرابط”، و التي قدمت استقالتها من مركز الدراسات حول القضايا النسائية، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، بعدما مورست عليها ضغوطات بسبب مواقفها من المساواة بين الرجل و المرأة في الارث.

 

و استفسرت النائب حنان رحاب، من خلال سؤالها الكتابي، وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية، حول ما اذا تم فتح تحقيق في المضايقات التي تعرضت لها الدكتورة لمرابط، و الاجراءات التي ستتخدها وزارته لحمايها بعدما اصبحت مستهدفة من طرف بعض شيوخ السلفية المتشددة.

 

السؤال الذي توجهت به رحاب الى وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية، يعتبر خطوة تكميلية للنقاش الذي أثير حول واقعة الاستقالة التي تقدمت بها الدكتورة لمرابط، و ما تخلله من تعاطف مع الاخير في اوساط النشطاء، و الذين نددوا بمجابهتها بالضغوطات عوض مناقشتة أفكارها في اطار الرأي و الرأي الاخر.

 

و ثمن عدد من النشطاء الخطوة التي اقدمت عليها النائبة الاتحادية حنان رحاب، مؤكدين على انها قد قامت بدورها كممثلة للامة، و نقلت بصدق و امانة تساؤلات المواطن بخصوص مصير الدكتورة أسماء لمرابط التي عبرت عن رأيها في موضوع الارث بما لها من قناعات و دلائل، ولا يحق لاي جهة كانت أن تقمعها بطريقة غير ديموقراطية و خارج نطاق السلمية و الاسلام المعتدل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى