هذا ما قضت به ابتدائية مراكش في حق 55 مشجعا رجاويا

المحرر ـ متابعة

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش مساء أمس الثلاثاء، وهي تبث في ملق مشجعي الرجاءالـ 55 الذين تمت متابعتهم على خلفية أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش في أعقاب المباراة التي جمعت فريق الكوكب المراكشي ونظيره الرجاء البيضاوي برسم الدورة18 من بطولة القسم الاحترافي، بالبراءة في حق31 من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي المتابعين في ذات الملف، في حالة سراح.

هذا وقد توزعت الأحاكم على 24 الذين تمت متابعتهم في حالة اعتقال على الشكل الآتي، حيث تمت إدانة ستة منهم بأربعة أشهر نافذة، وثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق واحد منهم، بينما حكم على 13 آخرين بشهرين حبسا نافذا، أما الأربعة المتبقين فقد تم تمتيعهم بالبراءة.

وجدير بالذكر أن أعمال شغب خطيرة كانت قد اندلعت أثناء وعقب مباراة الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي، حيث قام محسوبون على مشجعي الرجاء باقتلاع كراسي الملعب الكبير لمراكش، وإحداث أضرار في ذات الملعب الشيء الذي أدى إلى توقيف المباراة لدقائق أثناء بداية شوطها الثاني من طرف الحكم، حيث قامت العناصر الأمنية بالتدخل مما جعل الأجواء تهدأ نسبيا قبيل استئناف المباراة.

هذا وعادت أعمال الشغب مباشرة بعد انتهاء المباراة، حيث حتم على القوات العمومية التدخل مما أسفر عن اعتقال 61 من مشجعي الرجاء قبل أن تتم متابعة 55 منهم 31 في حالة سراح و24 آخرين تمت متابعتهم في حالة اعتقال.

وجدير بالذكر أنه لقي خمسة مشجعين رجاويين مصرعهم أثناء حادثة سير مروعة على الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء ومراكش، حيث كانوا متوجهين إلى الملعب الكبير لمراكش لمتابعة مباراة الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى