رسالة الى ملك الزولو: بلادكم قد فعلت فماذا أنتم فاعلون؟

المحرر الرباط

 

بينما يقيم ملك الزولو القادم من جنوب افريقيا بأفخم الاماكن المغربية، في اطار ما يسمى بمنتدى كرانس مونتانا، تعرض بلاده المحترمة شحنة تقدر بخمسة و خمسين الف طن من الفوسفاط المغربي للبيع في المزاد العلني، و ذلك بعدما احتجزتها ارضاءا للجزائر و البوليساريو.

 

ما أقدمت عليه السلطات الجنوب افريقية ليس بالشيء الغريب طالما أن هذا البلد قد انحاز منذ مدة للطرح الانفصالي، لكن المهم في هذه القضية هو رأي ملك الزولو الذي يقدمه القائمون على كرانس مونتانا كشخصية مؤثرة في جنوب افريقيا، و تعليقه على هذا الموضوع.

 

و طالما أن السيد الملك قد استقبل استقبال الابطال، و خصصت له عدد من الجرائد المغربيا حيزا مهما على صفحاتها، فمن الواجب أن يطلعنا على رأيه في هذه القضية التي تعد تطاولا على الدولة المغربية التي استقباته بالاحضان و وضعته في صورة ملك ملوك افريقيا، هذا إذا كان المنتدى يخدم فعلا القضية الوطنية.

 

و حتى و ان خرج الملك المفدى بتصريحات مناصرة للمغرب، في قضية الفوسفاط المحتجز و المعروض للبيع في المزاد العلني، فإننا سننتظر التأثير الذي ستخلفه تاك التصريحات طالما أن ما تم الترويج له جعلنا نقف أمام نيلسون مانضيلا ثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى