بالصور: إعلامية جزائرية عطات العصير لداك الشيخ السعودي اللي ضد ملف ترشح المغرب لمونديال 2026

المحرر

قامت الإعلامية و المذيعة بقناة “بي إن سبورت”، “آنيا الأفندي” بمهاجمة مستشار الديوان الملكي السعودي و رئيس هيئة الرياضة “تركي آل الشيخ” بعد التدوينة التي لمح فيها بعدم التصويت للمغرب في سباقه نحو استظافة مونديال 2026.

 

وقالت “الافندي” في ردها اللادع عبر تدويناتها  على “تويتر” : ” المصلحة لا تكون مع دولة ترى العرب كبقرة حلوب…. دعم دول عربية ومسلمة لا يحتاج إلى طلب من احد ..هو ينبع من ضمير الإنسان بشكل عفوي ….الله يصلح الحال”.

وأضافت في تدوينة أخرى قائلة : ” رسالة واضحة للمغرب الشقيق . الذي دعى كأغلب دول المغرب العربي إلى ضرورة الحوار لرأب الصدع بين الاشقاء في دول الخليج بعد الأزمة الخليجية. مساومة مؤسفة لدعم ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 هل سيتم دعم الملف الأمريكي على حساب الملف المغربي ؟ كل التوفيق للمغرب الشقيق”.

وكان المسؤول السعودي قد خرج  بتغريدة مستفزة للمغرب على ”تويتر” قال فيها : ” لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026 وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا… اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا”.

و أضاف في تغريدة أخرى” هناك من اخطى البوصلة اذا اردت الدعم فعرين الاسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو اضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط” ، في إشارة  للموقف المغربي تجاه قطر خلال أزمة الخليج .

20180319 142547 20180319 142503

زر الذهاب إلى الأعلى