السلطات تطيح بالعقل المدبر لأحداث جرادة المأساوية

المحرر

عكس ما سبق وأعلنت عنه “جماعة العدل و الإحسان” المحظورة في بلاغها، من كون المدعو “البشیر عابد”، القیادي بذات الجماعة بالمنطقة الشرقیة، قد تم اختطافه ونقله إلى وجهة مجهولة ، فندت مصادر مطلعة كل ما تم الترويج له و أكدت أن المعني جرى اعتقاله صبيحة يوم أمس الخميس، وذلك للإشتباه في وقوفه وراء التخطيط لأعمال العنف التي جرت أول أمس بجرادة و تدبيرها ، و سيتابع وفق القانون المعمول به .

وكشفت الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة ميدانيا، التي أجریت على خلفیة الأحداث التخریبیة التي شھدتھا مدینة جرادة، ضلوع المسمى “البشیر عابد”في التحریض، بل و لعبه دورا رئیسیا في ھذا المخطط الإجرامي.

وأكدت مصادر مقربة من الملف أن الحدیث عن الاختطاف یدخل في إطار مناورات جماعة العدل والإحسان للتضلیل وتحریف الوقائع، مشیرا إلى أن الموقوف وضع رھن تدابیر الحراسة النظریة بتعلیمات من النیابة العامة المختصة، وتم إشعار عائلته، وأحیط علما بحقه في الصمت، وتوكیل محام، وكل ھذا، في إطار الاحترام الكامل للقانون.

وأشار ذات المصدر إلى أن “البشیر عابد” ھو المدبر الرئیسي لأحداث جرادة، وقد تم فتح تحقیق معه تحت إشراف السلطات القضائیة المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى