النشيد الوطني الإسرائيلي يعزف بصفة رسمية في أكادير

المحرر ـ متابعة

أوردت تقارير صحفية، أنه وفي إطار فعاليات دوري دولي في رياضة الجيدو، تم رفع علم ” اسرائيل” يوم  أمس الجمعة بالقاعة المغطاة الانبعاث، وذلك أثناء مراسيم تتويج ثلاثة لاعبات الجيدو وهن على التوالي “نيسلون ” التي فازت بذهبية وزن اقل من 57 كيلوغرام وب”ريمو كفنان” و”بتينا تيميلكوفا” الفائزتين ببرونزية إناث وزن اقل من 52 كيلوغرام.

وجاء تتويج “نيلسون” بذهبية وزن اقل من 57 كيلوغرام اثر تغلبها  في النهائي الذي جمعها باللاعبوة الفرنسية “كازجير”، فيما تنافست الإسرائليتان على برونزية وزن اقل من 52 كيلوغرام اثر تأهلهما صباح  يوم أمس الجمعة في المنافسات الاقصائية التي تشارك فيها تسع لاعبات الجيدو من نفس الكيان.

هذا وأضافت المصادر ، ان المعلق باللغة العربية تحاشى ذكر انتماء دولة البطلتين، فيما فاه المعلق الثاني باللغة الانجليزية وسط صمت جماهير لا تتعدى 400 شخص.

ووفق المصادر ذاتها فان الوفد الرياضي الاسرائيلي، يرافقه  ستة مرافقين وفق قانون المنافسات الذي ينص على ان مشاركة كل دولة بما بين خمسة وتسعة لاعبين يسمح لهم بمصاحبة المرافقين الستة.

وكشفت ذات المصادر انه لوحظ غياب منتخبي حزب العدالة والتنمية عن منافسات الدوري الدولي، خاصة عمدة المدينة برلماني الحزب ونواب ئيس مجلس جهة سوس ماسة، الذين قرروا مقاطعة التظاهرة الرياضية،  غير ان لافتتين بفضاء قاعة المنافسات كتب عليها ” اكادير رمز التسامح”، وهي الجماعة الترابية التي يسيرها أغلبية البيجيدي.

هذا وتتواصل منافسات الدوري حتى يوم الأحد القادم بإجراء المنافسات الاقصائية والنهائي خلال نفس يوم المقابلات، على يتم اجراء كشف للمنشطات عن المتوجين فور نهاية كل مقابل

زر الذهاب إلى الأعلى