فضائح المغرب التي لا تنتهي…وهذه المرة بملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026

المحرر

على بعد أيام معدودة على تقديم ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 لمجلس الفيفا، يوم 16 مارس المقبل بالعاصمة الكولومبية بوغوطا، فوجئ الجميع  بمجموعة من الأخطاء الإملائية ضمن طياته.

الملف الذي كلف أكثر من 13 مليار سنتيم، والذي تجندت له مجموعة من الهيئات والأشخاص تضمن مجموعة من الاخطاء بثمان صفحات من أصل 17.

وحسب مصادر “الجريدة 24″ فإن هذه الأخطاء جاءت عن قصد من أجل توريط مولاي حفيظ العلمي، باعتباره رئيس لجنة ترشّح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، نظرا لسوء العلاقة التي تجمعه بالأشخاص الذين تعمدوا فعل ذلك، إلى جانب المطالبة بإطاحته وتغييره من على رأس اللجنة.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة التصحيح وإعادة مراقبة ومتابعة الملف تم تجاوزها عن قصد وهو الشيء الذي ورط اللجنة بعد كثرة الأخطاء الإملائية المسجلة في الملف.

وأسال ملف ترشيح المغرب مداد عديد الصحف الأمريكية بسبب غزارة الأخطاء، حيث اعتبرت وبطريقة استهزائية، أن المغرب سيجد صعوبة كبيرة في ترجمة النسخة باللغة الانجليزية على اعتبار أن الفرنسية هي اللغة الثانية في المغرب .

في حين ذهبت بعض المواقع الإلكترونية إلى التأكيد على أن ترجمة الملف المغربي للنسخ التي تم فرضها من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي سيتم تحريرها باللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية ستضم أخطاء كارثية.

وتجدر الإشارة إلى أن عشرة وزارات انخرطت في إعداد ملف تقني متكامل للترويج لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 وذلك بقرار حكومي، ويتعلق الأمر بكل من وزارة الداخلية، والخارجية والسياحة، والنقل الجوي، والتجهيز، والشباب والرياضة، وحقوق الإنسان، والصحة، والثقافة والاتصال، والاقتصاد والمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى