قضية آيت الجيد..حامي الدين يعلن عن حضوره أمام قاضي التحقيق يوم الاثنين المقبل

المحرر ـ متابعة

كشف القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس منتدى الكرامة لحقوق الانسان” عبد العالي حامي الدين” خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح يومه الجمعة بالرباط،  كشف عن استعداده للمثول أمام قاضي التحقيق في  قضية   آيت الجيد .

وأكد حامي الدين على أنه سيمثل أمام قاضي التحقيق، بعد اعتذاره مرة واحدة عن الأمر بسبب تزامن الجلسة “مع التزامات برلمانية”.

و شدد حامي الدين في الندوة على براءته من مقتل الطالب “بنعيسى ايت الجيد”، مؤكدا على أن أول لقاء له به كان بالمستشفى “والذي تم نقلي له بمساعدة أحد أساتذة الجامعة بعد أن تعرضت لاعتداء يوم الأحداث، وخضعت لعملية مستعجلة على الرأس، وبعدها بساعة ونصف رأيت المرحوم آيت الجيد لأول مرة بالمستشفى بعد أن تم نقلي إليه”، حسب ما جاء على لسان حامي الدين.

وأكد حامي الدين  على أن قضية “آيت الجيد” قال فيها القضاء كلمته النهائية سنة 1994، وأعاد التأكيد على ذلك سنة 2012 و2013″، موضحا أن حكما قضائيا صدر في الرابع من أبريل 1994 من طرف محكمة الاستئناف بفاس ب”إدانة الطلبة عبد العلي حامي الدين وعمر الرماش و الحديوي الخمار بسنتين سجنا نافذة بعد متابعتهم بتهمة المشاجرة بين فصيلين طلابيين أسفرت عن وفاة”، وذلك عقب تكييف التهم التي تم توجيهها لهم في البداية والمتعلقة ب”الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه”.

يشار الى الندوة  عرفت حضورا مكثفا لعدد من قيادات حزب العدالة والتنمية في مقدمتهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة الحسن الداودي، إلى جانب قياديين في الحزب الذي يقود الحكومة كنائب الأمين العام سليمان العمراني ورئيس فريق “المصباح” في مجلس المستشارين نبيل شيخي، والكاتب العام للذراع النقابي للحزب عبد الإله الحلوطي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى